نوبيا تطلق رسميا جهاز Z20 مع شاشتين منحنيتين

مختلف الشركات المصنعة للهواتف الذكية لها فلسفات واستراتيجيات مختلفة لتصميم أجهزتها الذكية. على مر السنين، أصبحت “نوبيا Nubia” علامة تجارية مشهورة بتصميمها للهواتف الذكية المتماثلة والجميلة بحوافها الرفيعة.

واعتمدت نوبيا في تصميم أحدث هواتفها الذكية Z20 على شاشة مختلفة، التي لم تتضمن تصميم للكاميرا الأمامية، سواء على شكل ثقب أو قطرة ماء أو حتى تحت الشاشة أو المنبثقة. في الأساس، لا يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية على الإطلاق، وهذا شيء جيد. دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما تقدمه.

تعتبر لغة تصميم نوبيا Z20 مستوحاة بشكل واضح من الهواتف السابقة التي أصدرت من قبل، نوبيا X. كان الهاتف أول نموذج من العلامة التجارية لتجربة تصميم الشاشة المزدوجة ويبدو أنه لقي نجاحا كبيرا.

لذا فإن Z20 الجديد يتميز بشاشة عرض منحنية، وشاشة AMOLED أساسية مقاس 6.42 بوصة بدقة 2340 × 1080 بكسل، وشاشة AMOLED ثانوية مقاس 5.1 بوصة 1520 × 720 بكسل في الخلف.

ويتيح هذا التصميم إمكانية إعداد الكاميرا الخلفية لالتقاط صور شخصية أمامية أيضًا، مما يوفر أفضل تجربة كاميرا على كلا الطرفين. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الهاتف لا يزال يضم مستشعرين لبصمات الأصابع من كل جانب، تمامًا مثل نوبيا X. بوضوح، لقد فكرت الشركة في تجربة المستخدم، حتى عند استخدام العرض الثانوي.

هناك ثلاثة ألوان متوفرة للجهاز: أسود، أزرق وظلال برتقالية مستوحاة من لون Pantone’s Living Coral.

شاشة Nubia Z20 الثانية مفيدة:

وبشكل عام، يبدو أن نوبيا Z20 امتداد لنوبيا X بدلاً من كونها منتجًا جديدًا تمامًا، وهذا ليس بالضرورة شيئًا سيئًا. لا تزال الشاشة الثانوية تدعم تخصيصات DIY AOD، هذا يعني أنه يمكن تعديل الشاشة لتخصيص الهاتف حسب رغبة المستخدم، نظرًا لأن الشاشة الخلفية تظل ممتلئة بالجسم، يمكنك حقًا الإبداع وذلك بإضافة لمسة شخصية إلى تصميم هاتفك الذكي.

وبالإضافة إلى ذلك، يدعم الهاتف شاشة مزدوجة AOD، هذا يعني أنه يمكنك تخصيص الهاتف لميزة شاشتين AOD مختلفتين، واحدة في المقدمة وأخرى في الخلف. وهناك طريقة أخرى لجعل الشاشة الثانية شخصية وهي تكوينها، لتتميز بأنماط مخصصة، أو أضواء باردة لجعلها بارزة.

وبالطبع، شاشتان تساويان تطبيقين متزامنين. لذلك، يمكنك القيام بمهام متعددة بسهولة على الهاتف. على سبيل المثال، يمكنك ببساطة إظهار رمز الاستجابة السريعة على الشاشة الثانية أثناء مشاهدة سلسلة على الشاشة الأساسية. أو يمكنك الرد على نص عن طريق التبديل إلى الشاشة الثانية أثناء قراءة مقال.

وتضمن واجهة المستخدم الخاصة بنوبيا أن الشاشة الثانية تتمتع بوصول سريع إلى التطبيقات المهمة، وكما أنها تمتاز لمسة إضافية على سبيل المثال، يمكن أن تعمل الشاشة الثانية كزر افتراضي دون الحاجة إلى أي ملحقات أخرى أو أزرار تشغيل.

أخيرًا، العرض الثانوي هو أيضًا كيفية التقاط صور سيلفي؛ حيث تم تزويد الجهاز بكاميرا ثلاثية العدسة في الخلف لالتقاط صور سيلفي أو صور عامة، مما يضمن صورًا ومقاطع فيديو عالية الجودة.

نوبيا Z20 تركز على الكاميرا:

أعطت نوبيا عناية إضافية لكاميرا Z20 هذه المرة. يتميز الهاتف بإعداد كاميرا ثلاثية في الخلف، أتى المستشعر الأساسي بدقة 45 ميجابيكسل مزود بـ Sony IMX 586 مع OIS، وعدسة 16 ميجابيكسل عريضة بزاوية 122.2 درجة، وعدسة تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل.

الكاميرا قادرة على تقريب بصري 3x، تقريب رقمي 30x، تصوير فائق للصور بحجم 2.5 سم، ووضع ليلي قوي. كما هو الحال في وقت سابق، فإن Z20 يدعم أيضًا تسجيل الفيديو بدقة 8K.

وبالنسبة إلى المواصفات الأخرى، يأتي الهاتف مزودًا بمعالج Snapdragon 855 Plus الجديد الذي يبلغ سرعته 2.96 جيجاهرتز وAdreno 640 GPU، و6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128/256 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية بقوة 4,000 مللي أمبير في الساعة مع شحن يبلغ 27 واط.

سعر نوبيا Z20 وأماكن توفره:

يتوفر Nubia Z20 بسعر:

  • 497 دولار (97,000 دج) لمتغير 6/128 جيجابايت.
  • 525 دولار (102,000 دج) لمتغير 8/128 جيجابايت.
  • 596 دولار (116,000 دج) لمتغير 8/512 جيجابايت.

سيتم توفير الجهاز للبيع يوم 16 أغسطس (أوت) الجاري في الصين كأول بلد، ومن المتوقع توفيره تباعا في بلدان أخرى خلال الأشهر المقبلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق