هاتف Mate 30 Pro من هواوي سيزود بنظام كاميرا مختلف

في النصف الثاني من عام 2019، من المتوقع إطلاق العديد من الهواتف الذكية الرائدة، حيث من المقرر أن تطلق “سامسونج Samsung” هواتفها من سلسلة Galaxy Note 10 في الأسبوع المقبل، بينما من المتوقع أن تطلق “آبل Apple” هاتفها “آيفون iPhone” الرائد من الجيل القادم الشهر المقبل.

وتستعد “هواوي Huawei” أيضًا لإطلاق هواتفها الذكية الرائدة من الجيل التالي من سلسلة  Huawei Mate 30وMate 30 Pro في الأشهر المقبلة. جنبا إلى جنب مع هذين الهاتفين، من المتوقع أيضًا إطلاق Mate 30 Lite variant.

ولقد حصلت هواوي مؤخرا على براءات اختراع جديدة التي تعطينا فكرة حول ما يمكن توقعه من الهواتف الذكية الرائدة القادمة من سلسلة Mate 30، وهذه براءات الاختراع مرتبطة بشركة AirGlass و SuperSensing Camera.

ومن المتوقع الآن أن تأتي هواتف Mate 30 مع واقي شاشة AirGlass بدلاً من Corning Gorilla. من ناحية أخرى، سيتم استخدام وحدة كاميرا SuperSensing في الهواتف الذكية القادمة من سلسلة Mate 30، والتي زودت لأول مرة في سلسلة P-series الرائدة من هواوي، التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام – Huawei P30 وP30 Pro التي أتت مع مستشعر رئيسي 40 ميجابكسل كجزء من إعداد الكاميرا الرباعية.

ويعمل Image Signal Processor (ISP) ومعالج Kirin 980 بطريقة تسمح بمرور 40% من الضوء لإدخال صور تفصيلية حسب الشركة، وسيتم الآن استخدام نفس التكنولوجيا في الهواتف الذكية الرائدة القادمة.

ووفقًا للتقارير، يمكن أن يأتي الهاتف الذكي بأربع مستشعرات للكاميرا في الخلف، تتكون من مستشعرين للكاميرا بدقة 40 ميجابكسل. يقول التقرير أن الهاتف سوف يأتي مع جهاز استشعار RYYB 40MP 1 / 1.5 “مع فتحة متغير من f1.6 وf/1.4، سيكون لها أيضًا ميزة تسمى Cine Lens والتي يمكن تمكينها أثناء تسجيل الفيديو.

وستكون الكاميرا الثانية كاميرا أخرى بدقة 40 ميجابكسل، لكن هذه المرة تحتوي على عدسة بزاوية فائقة السرعة تبلغ 120 درجة وفتحة f / 1.7. كما أن لديها ميزة Cine Lens أيضًا لتلك الأوقات التي تريد فيها تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام عدسة الزاوية فائقة السرعة.

والكاميرا الثالثة هي عدسة تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 5x. من الأرجح أن تكون هذه الكاميرا ذات المنظار مثل كاميرا Huawei P30 Pro، ويجب أن يكون لها تقريب رقمي يصل إلى 50x. لا يوجد ذكر لمستشعر رابع، على الأرجح سيكون مستشعر ToF.

وتشير التقارير إلى أن هاتف Huawei Mate 30 series يمكن إطلاقه في شهر أكتوبر من هذا العام، وسيكون متاحًا للشراء اعتبارًا من نوفمبر 2019. في حين سيتم إطلاق طرازات 4G في شهر أكتوبر القادم، يمكن إطلاق طراز 5G من هذه السلسلة في ديسمبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)