هاكر يستحوذ على “المنزل الذكي” بعد اختراقه لأحد أنظمة جوجل

في حادثة تقشعر لها الأبدان، أصيب زوجان في الولايات المتحدة بالذهول، عندما اقتحم أحد الهاكرز منزلهما المتصل بشبكة الانترنت، وبدأ في التحدث إليهما عبر ميكروفون الكاميرا، ولم يكتفي بهذا فحسب، بل قام أيضا بتشغيل الموسيقى المبتذلة في غرفة المعيشة، وحتى أنه قام برفع درجة حرارة البيت إلى أكثر من 32 درجة مئوية.

ووفقًا لـ Fox6 News، فقد وقع الحادث مع زوجين من ميلووكي، عندما أدركت سامانثا ولامونت ويستمورلاند بوجود خطب ما عندما بدآ في سماع صوت صادر من كاميرا في المطبخ.

وقام الزوجان بتركيب نظام Google Nest (الكاميرا، جرس الباب، الحرارة) في منزلهما في عام 2018. في 17 سبتمبر، عادت سامانثا إلى المنزل ووجدت أن الحرارة قد تحولت إلى 32 درجة مئوية، فقامت بإصلاحه لكن ترموستات استمر في الارتفاع.

وحاولت سامانثا وزوجها تغيير كلمات المرور الخاصة بأجهزتهم ولكن الأمر لم يفلح، فما كان من الزوجين سوى التحدث في وقت لاحق مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بهما وتغيير معرف الشبكة. أنفقت ويستمورلاند 700 دولار من أجل نظام Google Nest في المنزل.

وتعليقا على الحادثة، قال متحدث باسم شركة “جوجل Google” لـ FOX6 News: “لم يتم انتهاك Nest. تعتمد هذه التقارير على العملاء الذين يستخدمون كلمات مرور معرضة للخطر”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق