هذا البلد أصبح يوظف طائرات بدون طيار لتقديم خدمة توصيل المنتجات

لقد مر أكثر من خمس سنوات منذ أن كشف مؤسس شركة أمازون “جيف بيزوس” عن خطط شركته لتوصيل المنتجات الغذائية وغيرها من المواد على متن طائرات بدون الطيار في ظرف “60 دقيقة”، ولكن على ما يبدو أن شركة أمازون وجدت صعوبة تقنية لتحقيق هدفها، إلا أن شركة جوجل سبقتها بخطوة في هذا المجال.

ففي تطور ملحوظ أعلنت خدمة “Wing” المتخصصة في توصيل المنتجات باستخدام الطائرات بدون طيار التابعة لشركة “Alphabet”، الشركة الأم لـ “Google”، أنها قامت يوم أمس بتوصيل المنتجات الغذائية وغيرها من المواد إلى عدد محدود من المنازل في ضواحي كانبيرا عاصمة أستراليا، في غضون دقائق.

وستقتصر شحنات “Wing” في البداية على 100 أسرة في ثلاث ضواحي، وهي Crace وPalmerston وFranklin، وتتوقع “Wing” أن تتوسع تدريجياً، لتشمل حيين آخرين في الأشهر المقبلة. سوف يكون التوصيل مجانيًا للأشهر الثلاثة الأولى.

وكانت عمليات التوصيل التي قامت بها الطائرات بدون طيار في الولايات المتحدة أكثر محدودية، حيث تنتظر الشركات قوانين تسمح للطائرات بدون طيار التي تتمتع بنظام كامل للتحكم الذاتي بالطيران دون مراقبة بشرية مباشرة.

ولقد قام ملعب “North Dakota” للغولف بتوصيل الطعام للاعبين، وبدأت أيضا “Flirtey” عمليات التوصيل على متن طائراتها بدون طيار من نوع 7-11 في ولاية نيفادا الأمريكية.

ولا يزال هناك طريق طويل قبل أن تصبح أي شركة رائدة بشكل واضح في هذا المجال، حيث تواجه شركات توصيل الطائرات بدون طيار أسئلة حول مدى سلامة المنتج، وقبول الجمهور، فقد يعتبر بعض الجيران الطائرات بدون طيار مصدر إزعاج إذا هبطت بصوت عالٍ في الأفنية الخلفية طوال الوقت، كما أنها من الممكن أن تنتهك خصوصية الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)