هذا ما تخطط آبل بفعله بأجهزة آيفون وماك

تخطط شركة “آبل Apple” لجلب ميزات الهاتف الذكي “آيفون iPhone” مثل “Siri Shortcuts” و”Screen Time” إلى نظام التشغيل “ماك Mac”، وهو ما يعتبر خطوة إضافية يمكن أن تشكل جسرا يربط بين أجهزتها المحمولة وبرامج سطح المكتب.

وستكون الإضافات الجديدة جزءًا من تحديث جديد يسمى “macOS 10.15″، ومن المتوقع الإعلان عنه خلال مؤتمر مطوري “World Wide Developers” التابع للشركة في 3 يونيو المقبل.

وتتيح ميزة “Siri Shortcuts” لمساعد آبل الظاهري، تقديم توصيات بناءً على نشاطك، وقد تم تقديمه في نظام التشغيل “iOS 12” في الخريف الماضي، كما تقدم آبل أيضًا تطبيق “Shortcuts” يمكن للمستخدمين تنزيله لتبسيط المهام من خلال “Siri”، ويشير التقرير إلى أن هذا التطبيق سيكون متاحًا لنظام “#Mac” قريبًا أيضًا.

وأما “Screen Time”، وهي ميزة أخرى تم إطلاقها كجزء من “iOS 12” لمستخدمي #آيفون، تتيح عرض مقدار الوقت الذي يقضونه على هواتفهم والتطبيقات التي يستخدمونها بشكل متكرر، وكذلك القدرة على تحديد حدود زمنية. وستعمل هذه الميزة بنفس الطريقة التي تعمل بها على آيفون، وسيكون هناك قسم جديد في خيار “تفضيلات النظام” لإدارته.

ويقول التقرير الذي أصدره موقع “9to5Mac” المتخصص بشؤون التقنية أن المؤثرات الخاصة المتوفرة في “iMessage” التي تجعل من الممكن إرسال صور متحركة من الديكور الاحتفالي مثل الحلويات والألعاب النارية والبالونات ستكون متاحة أيضًا على جهاز “Mac”.

وتعتبر هذه الإضافات واحدة من عدة خطوات قامت بها شركة آبل على مر السنين، لتجمع بشكل وثيق بين تجارب أنظمة التشغيل “iOS” و “Mac”، من خلال إصدار “Mojave” العام الماضي، على سبيل المثال، جلبت آبل تطبيقات آيفون مثل: News، Stocks وVoice Memos إلى “Mac”. قبل ذلك، أطلقت شركة آبل ميزة “Siri” على جهاز “Mac” في عام 2016.

ويقول الخبراء إن آبل تخطط لإطلاق مبادرة “Marzipan”، التي ستتيح للمطورين إنشاء تطبيقات تعمل عبر “iOS” و”Mac”، كما ناقشت شركة آبل أيضًا خططًا لجلب تطبيقات “#iOS” إلى برنامج سطح المكتب الخاص بها.

وعلى الرغم من ذلك، حافظت الشركة دائمًا على أن الأنظمة الإيكولوجية للهاتف المحمول وسطح المكتب، لتبقى منفصلة. هذا النهج يميز آبل عن منافسيها مثل: “Microsoft” و”Google”، والتي تمكّن أنظمة تشغيل “Windows” و”#Android” الخاصة بهم من العمل عبر مجموعة من أنواع الأجهزة.

وصف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، صانعي أجهزة الكمبيوتر الشخصية “بالمرتبكين” خلال حدث في عام 2013. وقال “المنافسة مختلفة،.. إنها مشوشة”، مضيفا: “لقد طاردوا netbooks، الآن يحاولون تحويل أجهزة الكمبيوتر إلى الأجهزة اللوحية، والأجهزة اللوحية إلى أجهزة الكمبيوتر، من يدري ماذا سيفعلون بعد ذلك؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)