هذا هو عدد الرسائل غير المرغوب فيها التي تحظرها Gmail

أعلن العملاق التكنولوجي Google أنه سيستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل تعقب البريد العشوائي في خدمته Gmail، وهذا بالاستعانة بمجموعة من تقنيات التعلم الآلي، التي تدعمها بنية Tensor Flow الخاصة بها.

وبفضل استخدام بنية Tensor Flow التي تكمن وظيفتها في فحص رسائل البريد الإلكتروني الواردة إلى المستخدم، أصبحت خدمة Gmail قادرة في الوقت الحالي على حظر الرسائل غير المرغوب فيها التي كانت تعتبر معقدة وصعبة اكتشافها.

وتساعد بنية Tensor Flow خدمة Gmail أيضًا على إمكانية اكتشاف مزيد من الرسائل غير المرغوب فيها بشكل شخصي وتعمل على تخصيص الحماية من هذا النوع من الرسائل لكل مستخدم بطريقة يدوية، لأن الرسائل غير المرغوب فيها لمستخدم ما ليست بالضرورة غير لبمرغوب فيها لمستخدم آخر.

وتقول شركة Google أنها تهدف من خلال استعانتها بتقنيات جديدة إلى محاولة الكشف عن 100 مليون رسالة غير مرغوب فيها التي تصل يوميا عبر البريد الإلكتروني.

وأشرات الشركة أن عدد مستخدمي خدمتها بلغ قرابة 1.5 مليار شخص شهريا، منهم 05 مليون شركة يستخدم موظفوها خدمة Gmail كجزء من حزمة G Suite، التي تكمن مزاياها في الحماية الأمنية المضمنة.

وبالرغم من إمكانيات خدمة Gmail في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها، إلا أنها تواجه صعوبة في الكشف عن رسائل البريد الإلكتروني غير المرعوب فيها لأن مرسليها يقومون بالاحتيال، حيث يخفونها ويجعلونها تبدو كرسائل بريد إلكتروني عادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)