هذا هو موعد الإطلاق الرسمي لـ”الوضع السري” لجي ميل

الوضع السري لـ “جي ميل Gmail” – ميزة البريد الإلكتروني للحفاظ على الخصوصية التي كشفت عنها جوجل في أبريل الماضي – تم إطلاقها في مرحلة تجريبية قبل ثلاثة أشهر تقريبًا، وأعلنت شركة “Mountain View” اليوم أنه ابتداءً من 25 يونيو، ستصبح متاحة عمومًا لعملاء “G Suite”.

ويسمح “الوضع السري” لمرسلي البريد الإلكتروني بإنشاء تواريخ انتهاء الصلاحية، وإلغاء الرسائل المرسلة مسبقًا، وإزالة الخيارات للمستلمين لإعادة توجيه ونسخ وطباعة وتنزيل عبر عناصر تحكم مدمجة في إدارة حقوق المعلومات – كل ذلك بهدف حماية المحتويات الحساسة للغاية أو الشخصية.

اختياريًا، يمكن أن يطلب المستخدمون مصادقة ثنائية عبر رسالة نصية لعرض بريد إلكتروني، والذي تزعم جوجل أنه يسهل الحفاظ على سلامة الرسالة حتى في حالة تعرض حساب المستلم للخطر.

ويتم تشغيل الوضع السري افتراضيًا لجميع المجالات التي اتاحتها “Gmail”، ولتعطيلها يتطلب التوجه إلى وحدة تحكم المشرف في G Suite، والانتقال إلى:

“Apps > G Suite > Settings for Gmail > User settings”

والبحث عن مربع الاختيار “Enable confidential mode”، عندما يكون نشطًا سيرى المستخدم زرًا (على يمين اختصار “insert image” على شريط الأدوات أسفل نص الرسالة) لتشغيل الوضع السري للبريد الإلكتروني الفردي. يفتح نافذة منبثقة حيث يمكن للمستخدم تحديد تاريخ انتهاء الصلاحية أو طلب رمز مرور.

إليك كيفية عمل كل شيء: ترسل جوجل رابطًا إلى المحتوى، وإذا تم فتحه في “Gmail” (سواء على الويب أو في أحد التطبيقات)، فإنها تعرض محتوى الرسالة في السطر. إذا لم يكن المستلم أحد مستخدمي “Gmail”، فيجب عليه النقر لعرض البريد الإلكتروني في مدخل منفصل من “Google Cloud”.

وتعلم جوجل أن الوضع السري له حدوده، حيث لن يمنع المستلمين من التقاط لقطات شاشة أو صور للرسائل أو المرفقات، ويحتفظ “Google Vault” بجميع الرسائل السرية التي يرسلها المستخدمون داخل المؤسسة (ولكن لا يسمح بالبحث في المحتوى أو المرفقات من الرسائل السرية الخارجية). ومع ذلك، فهي تعتقد أن الوضع السري لديه القدرة على “الحد بشكل كبير” من قدرة الجهات “العبثية” على الوصول إلى المعلومات الحساسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق