هل تطبيق “تيك توك” آمن للأطفال؟

يعتبر “تيك توك TikTok” تطبيق للجوال، يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة فريدة من نوعها، تتراوح مدتها بين 15 ثانية و60 ثانية. يمكن للمستخدمين إضافة عوامل تصفية فريدة وملصقات وجميع أنواع خيارات برامج تحرير الفيديو الممتعة، بحيث يمكن لأي شخص أن يصبح منشئ المحتوى.

ومن خلال إنشاء مقاطع الفيديو هذه، يحصل المستخدمون على “قلوب” وتعليقات ومتابعين. يمكن لأي شخص يملك هاتفا ذكيا تنزيل التطبيق في أي بلد كان، على الرغم من أن ذلك قد يوفر لك مجموعة أكبر من المحتوى، إلا أنه قد يكون خطيرًا على المستخدمين الأصغر سناً.

ويمكن لأي شخص يستخدم التطبيق أن يصادف محتوى للبالغين، وذلك عبر ساحة المشاركات العامة أو عمليات البحث عن كلمات معينة، هذا بالطبع هو ما يكسب هذا التطبيق تصنيف 13+ أو شارة تصنيف Teen لمتجر “جوجل بلاي Google Play“. إذا كان لدى طفلك جهاز “آي أو اس iOS“، فإن تصنيف التطبيق هو 12+ على متجر تطبيقات “آبل Apple“.

ويُنصح الآباء باتخاذ التصنيفات قيد النظر، نظرًا لأن التطبيق ليس مخصصًا للأطفال الصغار. إذا كنت لا تزال تشعر بالقلق، يمكنك اتخاذ خطوات لضمان تمتع طفلك بتجربة آمنة، من خلال الاستفادة من جميع ميزات الرقابة الأبوية.

تعيين الحساب على الخاص:

افتراضيًا، عند إنشاء حساب على تطبيق تيك توك، يتم تعيين الحساب على “عام”. يمكن لأي شخص لديه حساب أو بدون حساب رؤية جميع المشاركات والتعليقات والمحتوى. لضمان أن المستخدمين المعتمدين هم فقط الذين يمكنهم رؤية ما يصل إليه أطفالك، تأكد من تعيين الحساب على الخاص. إليك الخطوات للقيام بذلك:

  1. افتح تطبيق تيك توك.
  2. حدد Me في أسفل الركن الأيمن من التطبيق.
  3. حدد النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا.
  4. انقر على الخصوصية والأمان (Privacy and Safety) وقم بتفعيل الحساب الخاص.

من هنا، يمكنك التحكم في من يمكنه نشر التعليقات، والرد على المنشورات، وإرسال رسائل إليهم. يمكنك أيضا تصفية التعليقات. عناصر التحكم مفتوحة حتى تتمكن من تحديد مقدار حرية طفلك في التطبيق. إذا كنت تريد المضي قدمًا وتقييد المحتوى ، فيمكنك القيام بذلك باتباع هذه الخطوات.

  1. افتح تطبيق تيك توك .
  2. حدد Me في أسفل الركن الأيمن من التطبيق.
  3. حدد النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا.
  4. انقر على الرفاهية الرقمية (Digital Wellbeing) تحت الفئة العامة.
  5. تمكين الوضع المقيد (Restricted Mode).

بالإضافة إلى تحديد من يمكنه رؤية محتوى طفلك وإمكانية الوصول إليه، يمكنك أيضًا تقييد وقتهم. يوجد خيار في فئة الرفاهية الرقمية يوفر إمكانية التحكم في الوقت مدته ساعة واحدة لاستخدام التطبيق. بعد مرور هذا الوقت، لن يستطيع طفلك الوصول إلى التطبيق دون كلمة المرور التي قمت بتعيينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)