هل ستتمكن شريحة تقنية من جعل البشر أكثر ذكاء؟

يسعى باحثون إلى تطوير طرق تمكنهم من التوغل داخل دماغ الإنسان، وذلك من خلال زرع رقاقات عالية التقنية في دماغه، من أجل جعل البشر أكثر ذكاء وحنكة.

وفي مقابلة تلفزيونية مع شبكة “CBS” قال الدكتور، موران سيرف، عالم الأعصاب في جامعة “North-West” أن التطورات التكنولوجية في عصرنا لها القدرة على جعل عملية اختراق دماغ الانسان وزرع رقاقات فيه هو أمر ممكن في غضون خمس سنوات المقبلة.

وحذر دكتور سيرف الذي يعكف حاليا على تطوير رقاقة تقنية، من الانعكاسات السلبية التي قد تشكله هذه التقنية، حيث من المتوقع أن تتسبب في أشكال جديدة من عدم المسواة الاجتماعية، مؤكدا أن الهدف من هذه التقنية هو تحسين الذكاء البشري.

وأضاف سيرف أن الجميع في عصرنا هذا يقضون الكثير من الوقت، للبحث عن آليات تمكنهم من إيجاد طرق لإدخال الأشياء إلى الدماغ بدون إحداث أي ثقب فيه، طارحا سؤالين تاليين: هل يمكننا أن نأكل شيئا قد يصل إلى عقلنا؟ وهل يمكننا أن نأكل الأشياء لتتجمع داخل رؤوسنا؟

وأطلقت شركة “Neuralink” في السنوات الأخيرة مبادرة “Elural Musk” لتطوير واجهات حاسوب الدماغ، كما أبدت وكالة الدفاع الأمريكية التي تدعى “DARPA” إلى اهتمامها المستمر بهذه التقنية، حيث تعمل على تطوير قدرات الإدراك لدى الجنود الأمريكيين والاستفادة من التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)