هل ستستخدم الصين ورقة “الأرض النادرة” للرد على العقوبات الأمريكية ضد هواوي؟

حذرت الصحف الصينية اليوم الأربعاء من أن الصين مستعدة لاستخدام “الأرض النادرة” للرد على العقوبات الأمريكية التي فرضها على شركات صينية عملاقة، وذلك في تعليقات شديدة اللهجة على خطوة من شأنها تصعيد التوتر بين أكبر قطبين للإقتصاد في العالم.

وأثارت زيارة الرئيس “شي جين بينغ” لمصنع “الأرض النادرة” الأسبوع الماضي، تكهنات بأن الصين ستستخدم موقعها المهيمن كوسيلة ضغط في الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وتعتبر “الأرض النادرة” عبارة عن تراب نادر مكوّن من 17 عنصرًا كيميائيًا، تستخدم في كل شيء، بدءًا من الإلكترونيات الاستهلاكية عالية التقنية إلى المعدات العسكرية، ومن المحتمل أن ترتفع قيمتها نتيجة للحرب التجارية بين بكين وواشنطن، متسببة بذلك في زيادات حادة في أسعار أسهم المنتجين، بما في ذلك الشركة التي زارها شي.

وفي حين أن الصين لم تعلن صراحة حتى الآن أنها ستقيد مبيعات “الأرض النادرة” إلى الولايات المتحدة، إلا أن وسائل الإعلام الصينية ألمحت بقوة إلى أن هذا سيحدث.

وفي تعليق بعنوان “الولايات المتحدة، لا تقلل من قدرة الصين على الرد”، لاحظت صحيفة الشعب اليومية اعتماد الولايات المتحدة “غير المريح” على الأرض النادرة المملوكة للصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)