هواوي تتحدث عن مبيعات هواتفها الذكية في أوروبا الغربية

قال مسؤول تنفيذي في الشركة الصينية “هواوي Huawei” يوم الجمعة، إن مبيعاتهم من الهواتف الذكية في أوروبا الغربية ارتفعت “في الأيام القليلة الماضية”، حيث أصبح العملاء أكثر ثقة بأن الشركة الصينية ستتغلب على العقوبات الأمريكية المفروضة الشهر الماضي.

وقال والتر جي، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في أوروبا الغربية لشركة Huawei Technologies Co Ltd، إنه ما زال من غير الواضح كيف ستتأثر هواتف هواوي الجديدة بالحظر، الذي يمنع الشركات الأمريكية من القيام بأعمال تجارية مع الشركة الصينية.

وفرضت واشنطن الحظر في مايو (ماي) على هواوي بسبب مخاوف أمنية، الناتجة عن علاقة الشركة بالحكومة الصينية، ونفت الشركة هذا الاتهام أكثر من مرة.

وأشارت هواوي في الأسبوع الماضي أن الحظر الأمريكي أضرها أكثر مما كانت تتوقعه، وأنه سيتسبب في تراجع من قيمة إيراداتها بحوالي 30 مليار دولار.

وقال جي في مؤتمر صحفي في زيوريخ، إن المبيعات ارتفعت “في الأيام القليلة الماضية” في أوروبا الغربية، لكنه لم يذكر أرقامًا أو مزيدًا من التفاصيل، حيث قال: “لقد بدأ الناس في فهم الواقع”، واستطرد قائلا: “في الهواتف الحالية، التي تم شحنها مسبقًا، لن تتأثر. بينما الهواتف القادمة، لم نتمكن بعد من معرفة الخطة. لا يمكننا التنبؤ بما سيحدث غداً”.

وقالت شركة هواوي، ثاني أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في العالم بعد شركة سامسونج، يوم الجمعة، إنها شحنت 100 مليون هاتف ذكي هذا العام اعتبارًا من 30 مايو (ماي).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق