هواوي تتهم الولايات المتحدة بابتزاز موظفيها

[quads id=3]

قالت شركة “هواوي Huawei” الصينية يوم الثلاثاء، إن الحكومة الأمريكية أصدرت تعليمات لإنفاذ القانون بـ “الإكراه والإغراء” ضد موظفيها، من أجل الانقضاض على الشركة.

ووسط حرب تجارية مع الصين، أدرجت الولايات المتحدة هواوي ضمن قائمة سوداء شهر مايو الماضي، مما تسبب في عدم قدرتها على التعامل أو الوصول إلى المكونات والتقنيات الأساسية في الولايات المتحدة، وخاصة تطبيقات وخدمات “جوجل Google” لأجهزة “أندرويد Android“.

وقالت شركة هواوي يوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية تستخدم سلطاتها القضائية والإدارية بالإضافة إلى وسائل أخرى لتعطيل أعمالها وعمل شركائها، وقال متحدث باسم وزارة العدل الأمريكية إنه على الرغم من أنهم لا يعلقون على تحقيقات محددة، إلا أن أساليب التحقيق التابعة للوزارة تمتثل للإجراءات القانونية المنصوص عليها في الدستور والتي يحميها القضاء المستقل.

وقالت شركة هواوي في بيانها، إن الموظفين وشركاء هواوي تعرضوا لعمليات تفتيش واحتجاز واعتقال بشكل غير قانوني، بينما قام موظفو مكتب التحقيقات الفيدرالي بزيارة بعض الموظفين في منازلهم، وتم الضغط عليهم لجمع معلومات عن الشركة.

وقالت الشركة: “تظل الحقيقة هي أن أي من تقنيات هواوي الأساسية كانت موضع أي قضية جنائية مرفوعة ضد الشركة، ولم يتم دعم أي من الاتهامات الأمريكية بأدلة كافية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)