هواوي تصدر بيان للتعليق على قرار حظر أندرويد

أصدرت شركة “هواوي Huawei” أول رد رسمي، تعقيبا على إلغاء دعم شركة “جوجل Google” لأجهزتها، وذلك بعد إدراج وزارة التجارة الأمريكية هواوي ضمن القائمة السوداء.

وفي بيان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى “The Verge” الموقع الإلكتروني المتخصص بالشؤون التقنية، تؤكد هواوي أنها ساهمت في نمو نظام التشغيل “أندرويد Android” على المستوى العالمي.

وشهد سوق الهواتف الذكية مؤخرًا نموا ملحوظا بأرقام مضاعفة في عدد مبيعات الهواتف الذكية التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد بفضل هواوي، بينما كان كل بائعي الهواتف الذكية الآخرين يواجهون مشكلة الركود.

وتطمئن هواوي المالكين الحاليين لعلامتها التجارية وعلامة تجارية فرعية، مؤكدة أن هواتفها ستستمر في تلقي التحديثات الأمنية وخدمة ما بعد البيع.

وذكرت جوجل بالفعل أن مالكي هواتف هواوي سيحتفظون بوصولهم إلى متجرها في نظام التشغيل أندرويد “Google play” وستكون لهم القدرة على تحديث تطبيقاتهم.

ومع ذلك، ستبقى هواوي تواجه مشكلة في حصول هواتفها على تحديثات نظام التشغيل أندرويد في المستقبل. ولحل هذه المشكلة، سيكون على مالكي ومحبي هواتف هواوي أن يأملوا في حل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، والذي كان السبب وراء قيام حكومة الولايات المتحدة بإدراج شركة هواوي ضمن القائمة السوداء الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)