هواوي تكشف رسميا عن مصير خدمات جوجل على هاتفها Mate 30 المنتظر

أكدت شركة “هواوي Huawei” الصينية للتو، أنها ستطلق هاتفها الذكي Mate 30 بدون أي تطبيقات وخدمات من شركة “جوجل Google“، وذلك خلال مؤتمر IFA 2019، الذي يعقد في برلين.

 وقال رئيس برنامج المستهلك في هواوي، وانغ تشنغلو، إن الشركة بصدد تطوير بدائل لتطبيقات جوجل وخدماتها، بما في ذلك نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

وفي حين تم تأكيد تشغيل الهاتف بنظام Android 10 بدلاً من نظام Harmony OS الجديد كليًا، إلا أنه سيأتي مع تطبيقات وخدمات من جهة خارجية بدلاً من برامج جوجل الشائعة، مثل: “جي ميل Gmail“، “درايف Drive“، “خرائط جوجل Google Maps” و”مساعد جوجل Google Assistant” وبالطبع متجر جوجل بلاي.

وعلى الرغم من أن أجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد Android” في الصين تشحن بشكل روتيني بدون تطبيقات جوجل، سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف سيؤثر هذا التطور على مبيعات Mate 30 على مستوى العالم، حيث أن أجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وفي نفس الوقت لا تحتوي على خدمات جوجل لا يتم التعرف عليها تقريبًا، لأنها تبدو بشكل مختلف وغير مألوف.

وأكدت شركة هواوي الأسبوع الماضي أنه سيتم الكشف عن Mate 30 وMate 30 Pro في 19 سبتمبر في IFA 2019، لكنها لم تؤكد أو تنفي التقارير التي زعمت أن الجهاز سيأتي مع خدمات جوجل، بسبب الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، مما دفع الأول لإصدار حظر تجاري على الشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق