هواوي تكشف رسميا عن “HarmonyOS” بديلها لنظام أندرويد

بدأ مؤتمر مطوري شركة هواوي للتو، وهو الحدث السنوي المخصص لمطوري العملاق الصيني، وكما هو متوقع بدأ الافتتاح الرئيسي بضجة، حيث تم تقديم HarmonyOS، وهو نظام التشغيل الجديد القائم على النواة الصغيرة، المصممة لجعل تجربة المستخدم منسجمة عبر العديد من الأجهزة.

ويشرح ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة Business Group لدى هواوي، الفلسفة التي أدت إلى تطوير نظام التشغيل الجديد:

“نحن في عصر يتوقع فيه الناس تجربة ذكية ومتماسكة، من خلال أجهزة وسيناريوهات مختلفة. لتحقيق هذه الرؤية، اعتقدنا أنه من المهم أن يكون لديك نظام تشغيل مزود بقدرات عالية. كنا بحاجة إلى نظام تشغيل قادر على دعم جميع السيناريوهات، والتي يمكن استخدامها على عدد كبير من الأجهزة، والتي تستجيب لاحتياجات المستخدمين”.

ولهذا السبب يختلف HarmonyOS تمامًا عن Android و iOS، لأنه يعتمد على microkernel، وهو قادر على ضمان تجربة سلسلة على جميع المنصات. يحتوي على بنية آمنة ويسمح باستخدام سلس لمختلف الأجهزة التي تم تثبيته عليها، مع إمكانية تطوير التطبيقات التي يمكن استخدامها على أجهزة مختلفة.

وفي البداية، سيتم استخدام HarmonyOS على بعض الأجهزة الذكية، مثل: الساعات الذكية والشاشات الذكية والسيارات والمساعد الصوتي الذكي، وذلك بفضل خفته وتنوعه. وبهذه الطريقة، تهدف “هواوي Huawei” إلى إنشاء نظام بيئي متكامل، مع وظائف مشتركة من إمكانية العثور على تجربة المستخدم نفسها على جميع أجهزة هواوي.

ومن الواضح أن شركة هواوي قد تعمدت تجنب ذكر استخدام HarmonyOS على “الهواتف الذكية” في بيان صحفي لها، ومن المحتمل أن تتجنب غضب شركائها في “جوجل Google“، لكن يو لم يكن خائفًا من الاعتراف بأنه قد يأتي وقت تتخلى فيه شركته على النظام البيئي من أندرويد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق