هواوي تكشف عن نظام جديد لإدارة قواعد البيانات

كشفت شركة “هواوي Huawei” الصينية يوم الأربعاء عن نظام جديد لإدارة قواعد البيانات، في محاولة منها لتوسيع أعمالها التجارية وتحدي منافسيها مثل “Oracle Corp”، وسط تدقيق متزايد حول أعمالها الرئيسية في مجال الاتصالات.

وقالت شركة هواوي في بيان لها إن برنامجها الجديد لإدارة قواعد البيانات، ويدعى “GaussDB”، مدعوم بذكاء اصطناعي ويعمل محلياً وكذلك على خدمة سحابية (clouds).

وتأتي هذه الخطوة وسط تمحيص دولي متزايد حول المعدات الرئيسية للاتصالات المملوكة لهواوي، بينما تحاول واشنطن إقناع حلفائها بأن هواوي تشكل خطرا على الأمن القومي.

وقالت مؤسسة “آي دي سي” للاستشارات الصناعية في تقرير هذا الشهر إنه من المتوقع أن يرتفع سوق البرمجيات ونظام الإدارة السحابي في الصين من 105 مليون دولار في عام 2018 إلى 650 مليون دولار في عام 2023، مدفوعًا بالطلب المتزايد على الخدمات السحابية.

وقال محلل “آي دي سي” توماس تشو: “تقليديًا، يتم التحكم في سوق قاعدة البيانات في الصين بواسطة “قاعدة بيانات العلاقات”، ويهيمن على السوق شركات أجنبية مثل: Oracle و IBM و Microsoft”.

وأضاف تشو: “من غير المحتمل أن تتحدى هواوي مكانة “Oracle Corp” المهيمنة في قاعدة البيانات التقليدية المهيكلة. لكن هذا السوق راكد”، وقال تشو إن السوق أسرع نمواً في منصات البيانات الكبيرة.

وتعد “Alibaba Group” أكبر مزود لخدمات الحوسبة السحابية في الصين بحوالي 43 بالمائة من السوق، تليها “Tencent Cloud”، وفقًا لـ “آي دي سي”.

وذكرت شركة “Oracle Corp” العملاقة للبرامج في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر، أنها استغنت عن أكثر من 900 وظيفة في الصين – 60 في المائة من قوتها العاملة هناك – كجزء من إعادة هيكلة على مستوى الشركة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام، بما في ذلك الفاينانشال تايمز.

واستجابة لطلب من رويترز للتعليق، قالت “Oracle Corp” عبر البريد الإلكتروني: “مع نمو أعمال السحابة لدينا، سنواصل موازنة مواردنا باستمرار وإعادة هيكلة مجموعة التطوير لدينا، للمساعدة في ضمان تقديم أفضل الخدمات السحابية لعملائنا في الصين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)