هواوي ستطلق أول هاتف لها مزود بنظام تشغيل HongMeng

في الشهر الماضي، ادعت نائب رئيس شركة “هواوي Huawei“، كاثرين تشن، أن نظام التشغيل HongMeng ليس بديلاً لنظام “أندرويد Android“، وأن الشركة ستواصل استخدام نظام تشغيل “جوجل Google” في هواتفها الذكية.

ومع ذلك، يشير تقرير جديد من “تشاينا جلوبال تايمز” إلى أن الشركة تختبر هاتفًا ذكيًا باستخدام نظام التشغيل HongMeng الخاص بها، وقد تطلقه قبل نهاية العام.

ووفقًا للتقرير، ستعرض الشركة الصينية رسميًا نظام تشغيل HongMeng OS، لأول مرة في مؤتمر المطورين في 9 أغسطس (أوت) في دونغقوان، الصين. سيكون الجهاز Honor Smart TV هو أول جهاز يتم تسويقه مزود بنظام التشغيل المحلي من هواوي، وسيبدأ عرضه لأول مرة في 10 أغسطس (أوت).

ويشير التقرير أيضًا أن نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي يحتوي على ميزات تشفير، تسمح له بحماية خصوصية المستخدمين بشكل أفضل، مقارنة بأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الأخرى. يقال إن هواوي تختبر أيضًا توافق نظام التشغيل مع التطبيقات المصممة لنظام أندرويد.

على عكس أندرويد، يعتمد نظام HongMeng OS على نواة دقيقة، والتي تتيح له استيعاب الذكاء الاصطناعي (AI) بشكل أفضل، وتشغيله على منصات متعددة، ومع ذلك، فإن التحدي الأكبر أمام الشركة هو جذب المطورين لبناء نظام بيئي جيد للتطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)