هواوي قد تطرح لأول مرة بديلها لنظام “Android” هذا الخريف

ورد أن ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الاستهلاكية في “هواوي Huawei“، قال إن نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية الذي ستستعين به الشركة كبديل لـ “أندرويد Android” سيظهر لأول مرة في بداية هذا الخريف.

ولم تقم هواوي بتأكيد خططها حول إطلاق نظام التشغيل الخاص بها، ومن المفترض أن يو شارك المعلومات في مجموعة “WeChat” خاصة. لكن هذا الجدول الزمني لن يكون مفاجئًا نظرًا للقيود التجارية الأمريكية الأخيرة المفروضة ضد الشركة، وقرار “جوجل Google” اللاحق بتعليق دعمها لأجهزة هواوي.

وليس سراً أن شركة هواوي كانت تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية، أو أنها كانت تفعل ذلك لأنها كانت تتوقع أنه سيأتي يوم وتقوم فيه جوجل بقطع علاقاتها معها، ومع تحول هذا الوضع الافتراضي إلى حقيقة واقعية، يبدو أن هواوي بحاجة ملحة الآن وأكثر من أي وقت مضى إلى نظام التشغيل الخاص بها.

وليس من المستغرب أن تعمل هواوي على تشغيل نظامها قريبًا، الذي كانت تعمل على تطويره لسنوات، كما لا يزال لدى هواوي إمكانية وصولها إلى مشروع “Android Open Source Project”، لكن الخبراء لا يعرفون ما إذا كان نظام التشغيل الجديد الخاص بهواوي سيعتمد على نظام “أندرويد” أم أنه سيكون مختلفًا تمامًا.

وكما لا يتوقع الخبراء بأن يكون نظام التشغيل الجديد الذي تعكف هواوي على تطويره حلا قويا، لأنه حتى وان نجحت الشركة في بلورة نظام جديد خاص بها للهواتف الذكية بحلول هذا الخريف، فهناك احتمالات أنه لن يلبي توقعات العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)