هونور تطلق تطبيقا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر

أطلقت شركة “هونور Honor” الصينية للهواتف الذكية تطبيق “Pocket Vision” الجديد، الذي يعمل بنظام الذكاء الإصطناعي، حيث كُشف عنه خلال مؤتمر IFA 2019 الذي عقد في برلين، والذي يهدف إلى مساعدة الناس على قراءة المستندات والقوائم وغيرها من النصوص التي يصعب قراءتها.

وقال جورج تشاو، المدير التنفيذي للشركة في بيان: “مع إطلاق هذا التطبيق، نأمل في إنشاء تجربة قراءة محسّنة للناس في جميع أنحاء العالم، مما يتيح إحساسًا أكبر بالاستقلالية، ومنح الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر الثقة، لإطلاق إمكانياتهم ومتابعة قدراتهم”.

وهناك ثلاثة أوضاع متاحة حتى الآن للتطبيق، وهي: وضع تحويل النص إلى كلام، وضع التكبير/التصغير ووضع الصورة السلبية، وفقًا لما ذكره مطورو XDA يوم السبت.

ويساعد وضع تحويل النص إلى كلام على تحويل الصور إلى نصوص بشكل أسرع وأكثر دقة، ثم قراءة النصوص من الكتب والمستندات والقوائم وغيرها بشكل سهل.

ويسمح وضع التكبير/التصغير للمستخدمين بتكبير النص باستخدام أزرار الصوت في أجهزتهم. بينما، وضع الصورة السلبية؛ يوفر مجموعة من عوامل تصفية الألوان لتحسين النص.

ويمكن تنزيل Pocket Vision من Huawei App Gallery، ويدعم اللغة الإنجليزية، البرتغالية، الألمانية، الإسبانية، الإيطالية والصينية.

وبالإضافة إلى ذلك، عقدت الشركة شراكة مع المعهد الوطني الملكي للمكفوفين (RNIB)، للمساعدة في رفع مستوى الوعي للحواجز التي يواجهها المكفوفون وضعاف البصر.

وتقول الشركة أنه يمكن تنزيل التطبيق على جميع هواتف هونور الذكية، لكنه يعمل بسلاسة على الهواتف الذكية Honor 20 وHonor 20 Pro.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق