هيئة المهندسين في الولايات المتحدة ترفع القيود المفروضة على موظفي شركة هواوي

بعد حظر مؤقت، أعلنت هيئة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، المعروفة باسم IEEE، يوم الاثنين أنها رفعت القيود المفروضة على المحررين والمراجعين النظراء الذين يعملون لصالح شركة “هواوي Huawei” الصينية والشركات التابعة لها.

وألغت IEEE الحظر المفروض على هواوي بعد أن استشارت وزارة التجارة الأمريكية بشأن ما إذا كانت قيود الرقابة على الصادرات تنطبق على أنشطة النشر الخاصة بها، كما لم تقدم الهيئة مزيدًا من التفاصيل حول هذا الإجراء.

وقالت هيئة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ومقرها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إنها ستمنع موظفي هواوي من الإطلاع على الأنشطة التي تقدمها، بعد أن اتهمت الولايات المتحدة الشركة بأنها مرتبطة بالحكومة الصينية، ومنعت الشركات الأمريكية من التعامل معها لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وقوبل تحرك IEEE الأسبوع الماضي بردود أفعال قوية من قبل المجتمع الأكاديمي في الصين. في يوم الخميس، قالت مجموعة أبحاث التكنولوجيا ومقرها بكين “The China Computer Union” المعروفة باسم (CCF)، إنها ستعلق الاتصالات مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الأمريكي.

وأعلنت أستاذة بجامعة بكين، تشانغ هاي شيا، على وسائل التواصل الاجتماعي أنها ستستقيل من الهيئة نتيجة لهذه القيود المفروضة على موظفي هواوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)