واتساب تهدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد هذه الانتهاكات

هددت خدمة التراسل الفوري “واتساب WhatsApp” باتخاذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين يدعون علانيةً قدرتهم على إساءة استخدام منصة الرسائل الخاصة بها، وذلك بعد ظهور مجموعة من الشركات التي تعلن عن منتجات لتجاوز قيود الاستخدام.

ووجد تحقيق أجرته رويترز في مايو الماضي، أن استنساخات وأدوات WhatsApp تساعد المسوقين الرقميين والناشطين السياسيين من الهند على تجاوز قيود مكافحة البريد العشوائي في الفترة التي سبقت الانتخابات العامة في الهند.

وحتى الآن، ركزت WhatsApp على الإجراءات القانونية للانتهاكات، ومع ذلك، قالت الشركة المملوكة لـ “فيسبوك Facebook” في منشور بعنوان “الاستخدام غير المصرح به لواتساب (bit.ly/2XbuJjv)”، أنه ابتداءً من 7 كانون الأول (ديسمبر)، ستقوم باتخاذ إجراءات ضد الجهات التي تسيء استخدام نظامها الأساسي.

وقالت الشركة: “إن هذا بمثابة إشعار أننا سنتخذ إجراءات قانونية ضد الشركات لمثل هذه الانتهاكات”، ولم تحدد متحدثة باسم WhatsApp نوع الإجراءات القانونية التي يمكن أن تتخذها.

وذكرت رويترز في مايو أن WhatsApp يساء استخدامه قبل الانتخابات العامة في الهند، من خلال استخدام تطبيقات النسخ المجانية وعبر أداة برمجية بقيمة 14 دولارًا

وكما تم الإعلان عن الأدوات المزعومة لتجاوز قيود WhatsApp في مقاطع الفيديو والمنتديات، عبر الإنترنت التي تستهدف المستخدمين في إندونيسيا ونيجيريا، وكلاهما أجرى انتخابات هذا العام.

ووجدت بعض الشركات في الهند فرصة لإرسال رسائل كثيرة عبر WhatsApp من أرقام مجهولة باستخدام موقع على شبكة الإنترنت، حسب ما قالته رويترز.

وكانت مكافحة الرسائل غير المرغوب فيها مشكلة رئيسية بالنسبة لـ WhatsApp، خاصة في الهند، حيث يوجد بها أكثر من 200 مليون مستخدم.

وقالت WhatsApp إنها ستواصل حظر الحسابات بناءً على التعلم الآلي. تقول WhatsApp إنها تمنع أكثر من مليوني حساب شهريًا في جميع أنحاء العالم بسبب السلوك الجماعي أو الآلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق