واتساب يضيف ميزة مصادقة بصمات الأصابع إلى نظام أندرويد

في فبراير من هذا العام، طرح “واتساب WhatsApp” ميزة المصادقة لمستخدمي الإصدار بيتا من iOS، مما يتيح استخدام Touch ID لإلغاء قفل التطبيق، وبعد أكثر من ستة أشهر، أصبحت الميزة متاحة أخيرًا لمستخدمي “أندرويد Android“.

وستسمح ميزة قفل بصمة الإصبع لمستخدمي الإصدار بيتا من واتساب على أندرويد، بفتح التطبيق باستخدام مستشعر بصمة الأصابع على هواتفهم. على غرار ميزة المصادقة على نظام التشغيل iOS، لا يزال بإمكان المستخدمين الرد على الرسائل من ظل الإشعارات والرد على المكالمات، حتى عندما يكون التطبيق مغلقًا.

والميزة متوفرة في أحدث إصدار بيتا 2.19.221 من التطبيق. إذا كنت قد قمت بتحديث واتساب إلى أحدث إصدار ولا تزال لا ترى ميزة قفل Fingerprint، فيجب أن تحاول إعادة تثبيت التطبيق بعد عمل نسخة احتياطية من محفوظات الدردشة، وفي حالة استمرار عدم ظهور الميزة، كل ما يمكنك فعله هو انتظار تفعيلها، شريطة أن يفي جهازك بالمتطلبات.

ولتمكين هذه الميزة، انتقل إلى: الإعدادات> الحساب> الخصوصية، وانقر على خيار قفل بصمة الأصابع. بمجرد تفعيله، ستحتاج إلى لمس مستشعر البصمة في كل مرة تريد فيها إلغاء قفل واتساب.

ويمكنك أيضًا اختيار مدة بقاء التطبيق مفتوحًا بمجرد فتحه، يمكن أن يكون لديك ميزة قفل التطبيق تلقائيا بعد 1 دقيقة أو 30 دقيقة. إذا قمت بتعطيل خيار “إظهار المحتوى في الإخطارات”، فلن يعرض واتساب بعد ذلك المرسل ومعاينة الرسالة عندما يكون لديك ميزة قفل بصمة الأصابع مفعلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)