واتساب يعلن عن ميزة متوقعة في إصداره التجريبي

أعلنت خدمة التراسل الفوري “واتساب WhatsApp” أخيرًا عن الميزة المتوقعة، التي ستسمح للمستخدمين بإمكانية مشاركة تحديثات الحالة على قصص “فيسبوك Facebook” أيضًا.

وستظهر الميزة لجميع المستخدمين المشتركين في الإصدار التجريبي من التطبيق، حيث أنهم لن يحتاجوا إلى ربط حساباتهم في واتساب بآخر في فيسبوك لاستخدام هذه الميزة.

ويستخدم التطبيق واجهة برمجة التطبيقات لمشاركة البيانات التي تستخدمها العديد من التطبيقات الأخرى أيضًا، لمشاركة حالة المستخدم كقصة فيسبوك.

ويشير الموقع الإلكتروني Verge المتخصص في شؤون التقنية، إلى أن واتساب قام بإتاحة هذه الميزة في الوقت الحالي للاختبار، مما يعني أنه من المتوقع أن يتم طرحها قريبا للجمهور بشكل رسمي.

وسيتم تفعيل زر “المشاركة في قصص فيسبوك” مباشرة تحت حالتك، حيث سيؤدي النقر فوقها بنقلك إلى تطبيق فيسبوك، أين يمكنك نشره كقصة، كما يمكن استخدام هذا الخيار لنشر حالتك إلى تطبيقات أخرى مثل “انستجرام Instagram” و”جي ميل Gmail” و”صور جوجل Google Photos” أيضًا.

ولضمان الخصوصية والأمان، لا يقوم واتساب بالربط بين النظامين الأساسيين، ولكنه يستخدم واجهة برمجة التطبيقات لمشاركة البيانات على نظامي “أندرويد Android” و”آي أو إس iOS“، تمامًا كما يفعل كل تطبيق آخر.

وتم اكتشاف هذه الميزة لأول مرة في الإصدار التجريبي من WhatsApp 2.19.151 لنظام أندرويد. في ذلك الوقت، كانت الميزة قيد التطوير ولم تكن مرئية للمستخدمين، بينما الآن هي متاحة للتجريب في إصدار واتساب بيتا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق