وزارة الدفاع الأمريكية تبدي اهتمامها بعدسات لاصقة جديدة متصلة لاسلكيًا

أفادت تقارير أن وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية (DARPA) والتي يقع المقر الرئيس لها في ولاية فيرجينيا الأمريكية وهي تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، مهتمة بعدسات لاصقة جديدة متصلة لاسلكيًا، تم الكشف عنها مؤخرًا في فرنسا.

وقال باحثون في شركة “IMT Atlantique” للهندسة الفرنسية الرائدة، في منتصف أبريل الجاري أن “أول عدسات لاصقة تضم بطارية صغيرة مرنة”، وهي عدسة خفيفة الوزن لا يمكنها فقط تقديم رؤية معززة للمستخدمين، بل يمكنها نقل المعلومات المرئية لاسلكيًا.

والأهم من ذلك، أن العدسة الجديدة يمكن أن تؤدي وظائفها دون مصدر طاقة خارجي، فهي قادرة على “تزويد مصدر ضوئي مستمر مثل الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) لعدة ساعات، وفقًا لإعلان “IMT Atlantique”.

وقال تيري جينيزيان، رئيس قسم الإلكترونيات المرنة في مركز “Microélectronique de Provence Georges Charpak” والمدير المشارك للمشروع: “يمثل تخزين الطاقة على نطاقات صغيرة تحديًا حقيقيًا”.

وتم تصميم العدسة بشكل أساسي للتطبيقات الطبية والسيارات، ولكن وفقًا لمجلة الأعمال الفرنسية “L’Usine Nouvelle”، حازت العدسة على اهتمام كل من DARPA وMicrosoft، التي تعاقد معها الجيش الأمريكي مؤخرًا لتزويد الجنود بسماعات الواقع المعززة HoloLens.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق