وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تكشف النقاب عن عدد حسابات CCP

خلال مشاركتها في برنامج “L’invité de la rédaction”، بتاريخ 9 ديسمبر 2019 على الإذاعة الثالثة الناطقة باللغة الفرنسية، كشفت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هدى إيمان فرعون، عن بعض المعلومات عن مجمّع اتصالات الجزائر (GTA).

أكدت الوزيرة في كلمتها فخرها بكون أن مجمّع (GTA)، قد تمكن من مضاعفة رأس ماله ثلاث أضعاف تقريبًا في ظرف ثلاث سنوات فقط، من 9,100 مليار سنتيم إلى أكثر من 22,000 مليار يورو.

ووفقًا للوزيرة، فإن هذه الزيادة بعيدة كل البعد عن كونها ضارة وتهدف فقط إلى إحداث تأثير إعلاني. في الواقع، فإن الحصول على رأسمال أكبر سيعزز المصداقية الدولية للمجمّع تجاه الشركاء، وحتى المنافسين الأجانب، وهو أمر لا يزال مهمًا للغاية بالنسبة للمجمّع الذي بدأ في التوسع على الصعيد الدولي، من خلال إنشاء شركة تابعة له في إسبانيا وقريباً في مالي.

حتى وإن كانت الأرباح الصافية للمجمّع قد وصلت إلى مبلغ مذهل قدره 1500 مليار سنتيم، فإن 77 ٪ من هذا المبلغ وحده يمثل كشف رأسمال المجمّع، مما يحد بشكل كبير من قدرته على إعادة استثمار أرباحه في البنية التحتية أو غيرها.

وبالنسبة لعدد عملاء بريد الجزائر، يبدو أن واحدًا من كل جزائريين لديه حساب CCP نشط، حيث لا يوجد أقل من 22 مليون حساب في الشركة. لسوء الحظ، هناك 6 ملايين فقط الذين يملكون بطاقات Edahabia، والتي وعدت الوزيرة بزيادة طاقتها الإنتاجية نظرًا لتزايد الطلب الشهري على هذه البطاقة، والتي أصبحت أكثر فائدة لإجراء المعاملات عبر الإنترنت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق