يمكن أن تنطلق سيارات الأجرة الطائرة في غضون ست سنوات.. إليك تكلفة ركوب أحدها

السيارات الطائرة ظلت لسنوات عديدة مقتصرة على عالم الخيال. الآن هناك الكثير من الشركات التي تأمل في جعل الخيال العلمي أمر حقيقي وواقعي.

وإحدى هذه الشركات “Lilium”، وهي شركة ناشئة تتخذ من ميونيخ مقراً لها ولديها طموحات كبيرة لمستقبل النقل، كسيارة الأجرة الطائرة تعمل بالكهرباء ذات خمسة مقاعد، ومن المقرر إطلاق رحلات تجارية في عام 2025.

وإن الهدف الرئيسي الذي تسعى Lilium إلى تحقيقه، وفقًا لرئيس الإدارة التجارية ريمو جربر، هو جعل هذه الخدمة بأسعار معقولة، بحيث يمكن للناس استخدامها.

وفي وقت قريب من تأسيس Lilium، أدرك مؤسسوها أنهم لا يريدون صنع “منتج فاخر” أو “شيء يتم بيعه للأفراد الأثرياء”، ولكن “خدمة بأسعار معقولة”، على حد قول جربر لمحطة CNBC.

وللحصول على فكرة أفضل حول مقدار التكلفة، استخدم المسؤول التنفيذي مثال نقل سكان نيويورك من مانهاتن إلى مطار جون كنيدي في غضون ست دقائق مقابل حوالي 70 دولار، بينما تخطط أوبر لنقل ركابها في خدمة ركوب سيارات الأجرة الطائرة من مانهاتن إلى مطار جون كنيدي في رحلة تقارب 200 دولار تستغرق حوالي ثماني دقائق.

وتقول Lilium إن طائرتها، التي تقلع وتهبط عموديًا، يمكنها السفر على مسافة 300 كيلومتر في ساعة بعد شحنة واحدة. في المملكة المتحدة، هذا يعني أنه سيكون بإمكان الطائرة نقل شخص ما من لندن إلى مانشستر – بمعنى آخر، من الجنوب إلى شمال إنجلترا – في رحلة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)