يوتيوب يحل مشكلة محتوى الصفحة الرئيسية

غالبًا ما يتفاجأ المستخدمون من المحتوى الموجود على صفحة “يوتيوب YouTube” الرئيسية، خاصة أنه بعيد كل البعد عن اهتماماتهم، ربما بسبب الخوارزميات.

وأجرى يوتيوب ثلاث تغييرات جديدة تتيح للمستخدمين مزيدًا من التحكم في المحتوى الموجود في الصفحة الرئيسية، كما أنه جعله أكثر ملاءمة لاكتشاف مقاطع الفيديو الجديدة.

وسيسمح يوتيوب الآن للمستخدمين بإيقاف المحتوى من قناة معينة من التوصية. سيشاهد المستخدمون أيضًا توضيحًا لسبب وجود مقطع فيديو معين من قناة جديدة في الخلاصة، كما سيتم أيضًا اكتشاف المحتوى بسهولة بناءً على عادات المشاهدة.

وفي منشور بالمدونة، يكشف مدير المنتج في يوتيوب “عصام الدرديري” أنه يمكن للمستخدمين الآن منع مقاطع الفيديو من قناة معينة من الوصول إلى توصياتهم، وللقيام بذلك، يمكن للمستخدمين النقر فوق الزر ثلاثي النقاط الموجود أسفل الفيديو، ثم النقر فوق خيار “عدم التوصية بقناة”، لتجنب مشاهدة المحتوى من هذه القناة في خلاصتهم.

وتعتبر الميزة الأخيرة من يوتيوب مفيدة، ولكن إذا اشترك المستخدمون في هذه القناة، أو بحث عنها، أو انتقل إلى صفحة القناة أو إذا شاهد أحد مقاطع الفيديو التابعة لها، فقد يظل بإمكانهم مشاهدتها على صفحة يوتيوب الرئيسية.

وتتوفر هذه الميزة الآن على تطبيق يوتيوب لنظامي التشغيل “أندرويد Android” و”آي أو إس iOS“، وسوف تشق طريقها قريبًا إلى إصدار سطح المكتب.

ولكن إذا ظل المستخدمون يعتقدون أن توصية الفيديو ليست من اهتماماتهم، فسوف يعرض يوتيوب قائمة تحتوي على معلومات تشرح سبب وجود هذا الفيديو في الخلاصة.

أخيرًا، يهدف يوتيوب أيضًا إلى تسهيل اكتشاف المحتوى. سيرى المستخدمون الآن أزرار الوصول السريع أسفل مقطع فيديو يستند إلى اقتراحاتهم الشخصية الحالية، لمساعدتهم على اكتشاف محتوى جديد. يمكن أن تكون هذه روابط لمقاطع فيديو ذات صلة أو محتوى من القناة نفسها أو مقاطع فيديو تتعلق بموضوع أو نوع مماثل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق