إليك “مفتاح القتل” الذي يتيح لك استخدام فيسبوك بأقصى قدر من الخصوصية

كتب كريس هيوز، المؤسس المشارك لـ “فيسبوك Facebook“، عمودًا لصحيفة “نيويورك تايمز“، يقول فيه إن الوقت قد حان لتفكيك الشركة، لأن أدواتها تتمتع بالكثير من القوة للتأثير على حياتنا.

وبالإشارة إلى المدير التنفيذي “مارك زوكربيرج“، قال هيوز: “يستطيع مارك وحده أن يقرر كيفية تكوين خوارزميات فيسبوك لتحديد ما يراه الأشخاص في خلاصات الأخبار، وإعدادات الخصوصية التي يمكنهم استخدامها، وحتى الرسائل التي يتم تسليمها.”

وإذا كانت هذه الجملة تمنحك قشعريرة، فقد ترغب في البحث عن “مفتاح القتل” المتوفر على فيسبوك.

ويعتبر “مفتاح القتل” بمثابة إعداد موجود في فيسبوك يقوم بإيقاف تشغيل التطبيقات ومواقع الويب الأخرى من مشاركة معلوماتك أو الوصول إليها. إنها خدعة مفيدة لا يعرفها الكثير من الأشخاص، خاصةً إذا كنت تريد أكبر قدر ممكن من الخصوصية مع الحفاظ على حسابك.

فيسبوك لا يعلن وجوده بالضبط

يسمى “مفتاح القتل” رسميًا “Platform” إنها الطريقة التي يتم بها دمج ألعاب الطرف الثالث، مثل “Candy Crush” أو مواقع الويب، هل ترغب في تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك؟ مع ملف التعريف الخاص بك؟

“النظام الأساسي” هو الطريقة التي تمكّن التطبيقات من الحصول على البيانات الشخصية التي تضعها على فيسبوك، إذا قمت بإيقاف تشغيل المنصة، فستحتفظ بأقصى قدر ممكن من البيانات الشخصية الخاصة بك عن شركات مثل: “Cambridge Analytica“.

وباستخدام “مفتاح القتل” في النظام الأساسي، يمكنك استخدام فيسبوك، مع العلم أن البيانات الوحيدة التي تشاركها هي الأشياء التي قمت بمشاركتها شخصيًا على جدولك الزمني أو ملفك الشخصي.

إليك الطريقة التي تقوم من خلالها بإيقاف تشغيل النظام الأساسي:

أولاً: انتقل إلى الزاوية اليمنى وانقر على “الإعدادات”:

ثانيا: حدد “التطبيقات ومواقع الويب” من الجانب الأيسر:

ثالثا: قم بالتمرير للأسفل قليلا، وسترى اعدادات “التطبيقات ومواقع الويب والألعاب”. انقر فوق “تحرير”

يتحكم هذا الزر في “النظام الأساسي”. تذكر أن إيقاف تشغيل هذا يعني أنك لن تتمكن من تسجيل الدخول إلى مواقع الويب أو التطبيقات باستخدام فيسبوك، ولن يتمكن الأصدقاء من مشاركة المعلومات معك من خلال التطبيقات. اقرأ الشرح قبل اتخاذ قرارك.

رابعا: انقر فوق إيقاف

لقد انتهى الشرح، نأمل أن تكون الطريقة واضحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق