Kaspersky: أجهزتك المحمولة قد تحتوي على برامج قانونية تتجسس عليك!

قامت شركة “Kaspersky Lab” بترقية خدمتها Kaspersky Internet Security لنظام التشغيل “أندرويد Android“، وذلك من خلال تنبيه الخصوصية يصل إلى المستخدمين، وهي ميزة جديدة تحذر المستخدمين إذا كانت معلوماتهم الخاصة تتم مراقبتها عبر برامج تجسس متوفرة تجاريا.

في حين أن هذا النوع من برامج التجسس يعتبر قانونيًا، فإن وجود البرنامج غالبًا ما يكون غير مرغوب فيه، وغير معروف من قِبل المستخدمين الذين يقعون ضحايا هذه البرامج.

ففي بعض الحالات، تنص صفحة تنزيل بعض البرامج على وجه التحديد على أن الغرض من البرنامج هو استخدامه للتجسس سراً على المستخدم. لهذا السبب، قررت Kaspersky Lab تقديم تنبيه خاص لمثل هذه البرامج، مما يسمح للأشخاص الذين يقعون ضحيتها من تحديد ما يريدون القيام به حيال ما يحدث لهم.

وكشفت منتجات Kaspersky Lab عن برامج التجسس “stalkerware” تم تنصيبها على 58،487 من الأجهزة، مما يثبت مدى خطورة التهديد الذي يتعرض له المستخدمون.

وطورت Kaspersky Lab الآن تنبيهًا جديدًا لجذب الانتباه يخطر مستخدمي Kaspersky Internet Security لنظام Android بوضوح إذا كانت هذه البرامج موجودة على أجهزتهم، حيث يقول أليكسي فيرش، باحث أمني في Kaspersky Lab أن التنبيه الجديد الذي أضافته الشركة سيساعد المستخدمين على اكتشاف المخاطر وتقييمها بشكل صحيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق