روبوتات تسليم البضائع على أرصفة واشنطن

وقع الحاكم جاي إنسلي مشروع القانون يوم أمس الثلاثاء في ولاية واشنطن، يسمح باستخدام الروبوتات لتسليم البضائع، حيث يأتي هذا بعد الدعم الذي قدمته شركة Starhip Technologies، المتخصصة في عمليات التسليم.

ويشير أنصار روبوتات تسليم البضائع إلى أن هذه الأخيرة تلعب دورا في تقليل الازدحام والتلوث، نظرًا لأن الروبوتات كهربائية بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى أنها تمنح الشركات المحلية ميزة تنافسية.

ومع ذلك، يقول آخرون إن هذه الروبوتات تشكل خطراً على المشاة، بالرغم من عدم وجود أي دليل على وقوع أي حوادث أمان كبيرة حتى الآن، حيث تم تصميم الروبوتات لتعيين بيئتها بشكل مستقل، والتنقل في المناطق المزدحمة وتجنب العقبات، وذلك باستخدام مزيج من رؤية الكمبيوتر ونظام تحديد المواقع والتعلم الآلي،

ومهدت ولاية فرجينيا الطريق أمام “روبوتات التسليم” في عام 2017، وحذت أيداهو، ويسكونسن، فلوريدا، أوهايو، يوتا وأريزونا حذوها. ولا تزال ولايات أخرى، مثل سان فرانسيسكو تصارع القانون المحلي، ولكن مع الاهتمام المتزايد بالتكنولوجيا من قبل الشركات العالمية الكبرى مثل FedEx، سيتعين على جميع المقاطعات في الولايات المتحدة معالجة هذه المشكلة عاجلاً وليس آجلاً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق