هاتف ذكي قابل للطي.. هواوي تعلن عن موعد إطلاق هاتفها الجديد

أعلن رئيس قسم الأجهزة المحمولة لدى هواوي Huawei، ريتشارد يو، عزم شركته إقامة حدث خاص على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 في 24 شباط/فبراير من العام الجاري، حيث يقام سنويا بمدينة برشلونة الإسبانية.

وغردت شركة هواوي في حسابها الرسمي يوم أمس على منصة التواصل الاجتماعي تويتر بالجملة التالية: “هل أنت مستعد للكشف عن شيء غير مسبوق؟”

ويتوقع الخبراء أن تفصح هواوي في المؤتمر عن هاتفها الجديد قابل للطي الذي قد يحدث ثورة في أجهزة الهواتف المحمولة، ويعتبر أول هاتف ذكي سيصدر من الشركة.

وتطمح الشركة إلى الهيمنة على سوق الهواتف الذكية خلال العام الجاري، أو العام المقبل كأبعد تقدير، حيث تتنافس مع شركة سامسونج على المركز الأول.

ويدعم هاتف شركة هواوي القابل للطي شبكات الجيل الخامس 5G، الذي أثار مخاوف الدول الغربية، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تهم موجهة للحكومة الصينية لاستخدامه لأغراض التجسس.

وتعتبر شركة Royole أول من كشفت النقاب عن هاتف قابل للطي في العالم، وقد بدأت بشحنه إلى المطورين، كما كشفت أيضا شركة شاومي الصينية عن نموذج أولي لهاتفها الذكي القابل للطي، وأيضا شركة سامسونغ أكدت أنها ستطلق أول هاتف لها القابل للطي خلال النصف الأول من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)